رؤيتنا ورسالتنا وقيمنا

رؤيتنا لمفهوم التدريب

إن رؤيتنا لمفهوم التدريب تعدت دراسة احتياجات سوق العمل من مخرجات التدريب (وهي بلا شك نقطة مهمة وحيوية) لتصل إلى ما هو أعمق من ذلك وهو : تخريج متدربين قادرين على التفاعل السريع والناجح مع بيئة العمل المحلي والخليجي . تدريب الطلبة على جميع التخصصات المطلوبة فعلياً في سوق العمل . ان يكون التدريب وفقا لأحدث المناهج العالمية المعدة من قبل خبراء والتى تشمل الجانب النظري و العملي . ان يتم التدريب في بيئة عمل متكاملة من حيث السعة والخصوصية والراحة النفسية . تامين المحاكاة لبيئة العمل الحقيقة التي سيعمل بها المتدرب بعد التخرج.


رؤيتنا المنهجية للتدريب

لأن الإبداع في أي مشروع مميز يجب أن يكون سلسلة متكاملة لا يمكن قطعها ، كان لابد من التميز بوضع فلسفة تدريبية بحيث : يغطي التدريب المواد التخصصية السككية الأساسية . يغطي التدريب المواد الغير متخصصة والمكملة للتخصص مثل اللغة الانجليزية والحاسب الالي . يغطي أيضا التدريبً جانياً لا يقل أهمية عما سبق وهو العمل على تنمية المهارات الشخصية وصقلها بمواد تربوية تستهدف تنمية الوعي الثقافي العام للمتدرب (سواء البيئي أو السلوكي أو المهني) تجاه المجتمع والبيئة.


رؤيتنا للشريك العالمي

لضمان تطبيق تلك الفلسفة الإبداعية للأكاديمية ، كان لابد من الاستعانة بالخبرات العالمية المتاحة بهذا الخصوص للمساهمة بتنفيذ هذه السياسة. ومن هذا المنطق تم التعاقد مع إحدى الشركات البريطانية العالمية المتخصصة فقط بهذا النوع من التدريب. ومن خلالها سيتم تطبيق أحدث ما توصل إلية العلم في تصميم البرامج التدريبية بكافة أنواعها وتخصصاتها ، وكذلك تأمين الكادر التدريبي ، وتحديد التجهيزات الفنية الخاصة بورش العمل والفصول الدراسة والمكتبية ، ليكون جميع ما سبق في خدمة التدريب المميز الذي نسعى لتقديمه.


رؤيتنا للفصول التدريبية

تتمثل في :
توفير (6) فصلاً تعليمياً ، مع توفر مساحات مفتوحة قابلة للتحويل إلى فصول إضافية حين تستدعي الحاجة لذلك . 
تخصيص الفصل الواحد ل (15) متدرباً فقط رغم أنه يستوعب أكثر من (20) متدرباً .
ضمان جودة الأداء التعليمي والمتابعة الفردية لكل متدرب . 
- توفير السعة والخصوصية .
- تامين تجهيزات علمية لكل فصل على أعلى مستوى تقني يمكن استخدامه في صناعة التعليم.


رؤيتنا للتدريب العملي

نظرا لأهمية التدريب العملي ، تم ايجاد بيئة تدريبية تحاكي بيئة العمل الحقيقة التي سيعمل بها المتدرب بعد التخرج من خلال : 
عمل مجموعة من الورش تمثل النشاطات الرئيسية في أعمال السكك الحديدية وفقا لاحدث التقنيات المستخدمة بذلك وهي :
- الإشارات السككية 
- المعدات الثقيلة والخفيفة لصيانة الخطوط الحديدية 
- محركات القاطرات 
- أجهزة محاكاة قيادة القاطرات.
- تامين متطلبات ومعايير السلامة لتلك الورش وفقاً لأحدث المعايير الدولية ومنها الاتحاد الدولي للسكك الحديدية وبما يتماشى مع المعايير المحلية .



الفيديوهات

اتصل بنــا

المملكة العربية السعودية - الرياض

4476 طريق عمر بن عبدالعزيز الفرعي -الربوة

+966 11 2462320

+966 11 2462320

info@ira.edu.sa